الدحيات يعلن النتائج الرسمية لانتخابات فروع نقابة المعلمين

31/03/2012 18:14

31 / 3 / 2012م

اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات نسب الاقتراع في انتخابات هيئات الفروع لنقابة المعلمين ونتائج الانتخابات على مستوى القوائم المغلقة والمستقلين وابرز الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لانجاحها.

وقال الدحيات في مؤتمر صحافي عقده بمركز الوزارة اليوم السبت إن النسبة العامة للتصويت على مستوى المملكة بلغت 9ر77 بالمئة وبلغت النسبة في محافظات العاصمة 73 بالمئة ومادبا 79 بالمئة والزرقاء 2ر72 بالمئة والبلقاء 5ر84 بالمئة واربد 71 بالمئة وجرش 4ر85 بالمئة وعجلون 83 بالمئة والمفرق 2ر72 بالمئة والكرك 80 بالمئة والطفيلة 2ر82 بالمئة ومعان 5ر78 بالمئة والعقبة 9ر73 بالمئة.

وفيما يتعلق بنتائج الانتخابات على مستوى القوائم المغلقة اوضح إن قائمة اللجنة الوطنية فازت في محافظات الطفيلة والمفرق واربد والكرك وعجلون وجرش ومادبا في حين فازت قائمة الكرامة في الزرقاء وقائمة المعلم في البلقاء وقائمة التوافق في العقبة وتجمع الوطنية في العاصمة وقائمة التضامن في معان.

وبين ان الاوائل على مستوى المملكة هم مصطفى الرواشدة وتيسير الرواشدة وايمن العكور وغالب ابو قديس واحمد جوارنة وسامي الشديفات وفراس الخطيب وجهاد الشرع ومحمد حتاملة ومحمد الحوامدة ومحمد الفرجات وحسن المشاعلة.

واشار الى إن مجلس النقابة قرر دعوة الفائزين في المحافظات من خلال رؤساء اللجان المركزية في كل محافظة يوم الخميس المقبل لاجراء عملية انتخابات داخلية لتحديد رئيس هيئة الفرع ونائبه وامين السر وامين الصندوق ليتم بعد ذلك دعوة جميع هيئات الفروع يوم الجمعة الموافق للثالث عشر من الشهر المقبل لانتخاب النقيب ونائبه وثلاثة عشر عضوا سيشكلون مجلس نقابة المعلمين الاردنيين الأول في تاريخ المملكة.

وفيما يخص مشاركة المرأة في الانتخابات والنتائج التي حققتها قال الدحيات ان عدد الفائزات من القوائم المغلقة بلغ 21 معلمة و5 معلمات مستقلات من اصل 162 معلمة ترشحن للانتخابات منهن 48 على مستوى القوائم و 114 معلمة مستقلة.

واضاف إن المرشحات المستقلات الفائزات في الانتخابات هن مريم اللوزي بنسبة 36 بالمئة وسوسن ابو حصان بنسبة 33 بالمئة وسمية البرديني بنسبة 28 بالمئة وصباح ابو خليل بنسبة 27 بالمئة ونوال الجلاد بنسبة 20 بالمئة.

ولفت الى إن الوزارة اوعزت قبل نحو شهرين الى جميع اللجان العاملة بالانتخابات باتخاذ الاجراءات القانونية والادارية والفنية اللازمة لاجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة تضمن الالتزام الكامل بالتعليمات بعيدا عن اية تدخلات

 

المصدر: جريدة الرأي