الرواشدة: دراسة امكانية انشاء محكمة تربوية

13/04/2012 13:36

فاز المعلم مصطفى الرواشدة بمنصب نقيب المعلمين في انتخابات مجلس النقابة التي جرت مساء اليوم الجمعة في نادي معلمي عمان وحصل على 259 صوتا من اصل 283 مقترعا شاركوا في الانتخابات.

كما اكد النقيب  إن اولويات مجلس النقابة تتضمن ضم المعلمين المتقاعدين الى النقابة، واقتراح التشريعات الناظمة لاداء افضل للنقابة والتاكيد على مهنيتها اولا واخيرا.

    وقال الرواشدة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية(بترا) عقب فوزه اليوم الجمعة بمنصب نقيب المعلمين، إن النقابة تتطلع الى شراكة اكثر فاعلية مع وزارة التربية والتعليم لاسيما فيما يتعلق برسم الخطوط العريضة للمناهج الدراسية، ومواكبة التطورات العالمية والعلمية المتسارعة بما ينسجم مع المنظومة القيمية للمجتمع الاردني.

    ولفت الى إن النقابة ستسعى الى معالجة قضايا المعلمين من خلال دراسة امكانية انشاء محكمة تربوية خاصة بهم، ووضع تعليمات خاصة للدفاع عنهم في مختلف القضايا التي قد يتعرضون لها.

    من جهته اعتبر نائب نقيب المعلمين حسام مشة، عدم شمول المتقاعدين تحت مظلة النقابة كاعضاء بمثابة ثغرة في القانون الحالي، ويجب العمل على معالجتها نظرا لاهمية الدور الذي اضطلعوا فيه اثناء تادية رسالتهم النبيلة .

    وقال المشة إن النقابة ستسعى كذلك الى إن تكون صلاحيات الاشراف على المناهج الدراسية للنقابة والوزارة معا، وخدمة اركان العملية التعليمية التي تشمل المعلم والطالب والمنهاج، الى جانب مراجعة القوانين التربوية والتعليمية بما يحقق مصالح الاسرة التربوية برمتها.

 

المصدر: موقع كل الاردن الاخباري