انتخابات نقابة المعلمين

24/03/2012 02:28

 أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات حرص الوزارة على إجراء انتخابات نقابة المعلمين بكل النزاهة والشفافية المعهودة لانجاز هذا المشروع الوطني الذي يمثل نقلة نوعية في مسيرة التربية والتعليم ومنجزاً حضارياً وتاريخياً أردنياً .

   وبهدف التأكيد على شفافية ونزاهة الانتخابات فقد أوعز الدكتور الدحيات بتسهيل مهمة مندوبي وسائل الإعلام الراغبة بمتابعة ومشاركة التغطية الإعلامية للعملية الانتخابية وذلك من خلال الدخول إلى قاعات الاقتراع والفرز دون الحصول على تصاريح مسبقة وإنما يكتفى بإبراز إثبات الهوية الصحفية .

   وبين المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم / رئيس اللجنة المركزية لانتخابات نقابة المعلمين لمحافظة العاصمة السيد أيمن البركات أن عمليات الانسحاب من الترشح تنتهي بانتهاء دوام يوم بعد غد الخميس الموافق 22/3/2012 .

   وأوضح البركات بأن عمليات تسليم تصاريح دخول مراكز الاقتراع والفرز للمرشحين والمندوبين ستبدأ اعتباراً من صباح يوم الأحد القادم من خلال رؤساء اللجان المركزية في المحافظات وليس من خلال مدراء التربية والتعليم ، حيث سيمنح لكل قائمة انتخابية وللمرشح المستقل تصريح واحد لكل صندوق ، مبيناً أنه يشترط بالمندوب أن يكون معلماً على رأس عمله .

وأضاف البركات أن عمليات الاقتراع ستبدأ في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس الموافق 29/3/2012 وتستمر حتى الساعة الخامسة من مساء نفس اليوم ، ليتم بعدها مباشرة البدء بعملية الفرز وفي نفس المكان .

 

المصدر: موقع وزارة التربية والتعليم