معلمون في العقبة يتوقفون عن التدريس احتجاجا على الاعتداءات عليهم.. ووزير التربية يتجاهلهم

26/03/2012 08:40

أكدت الهيئة الإدارية والتدريسية لمدرسة الكرامة الثانوية في العقبة من خلال عريضة قامت بتقديمها لمحافظ العقبة بأنهم لن يعودوا للتدريس في مدرستهم إلا بعد توقف الاعتداءات المتكررة بحقهم، وذلك بعد أن تقدموا لمحافظ العقبة بشكاوى عديدة تشير لعدم توفر الأمن الوظيفي لهم.

 

وقالوا في رسالتهم للمحافظ ثامر الفايز أنه لم يتم حل مشكلتهم لدى محافظة العقبة ولدى مدير تربية العقبة المتمثلة في تكرر ظاهرة الاعتداء على المعلمين بالضرب والشتم المتكرر أثناء قيامهم بالواجب الرسمي.

 

فيما أكد المعلمون بأن أشخاص يقومون بالدخول على الصفوف الدراسية ويقومون بالاعتداء على المعلمين ومس كرامتهم أمام الطلبة وكذلك الاعتداء على زجاج سياراتهم بشكل مستمر.

 

فيما علمت "سرايا" أن المعلمين قاموا بالتوجه لمحافظة العقبة للاحتجاج على تكرارالاعتداءات عليهم.

 

يذكر أن أحد المعلمين ويدعى حسام جرادات كان قد أدخل لقسم الطوارئ في مستشفى الاميرة هيا بعد الاعتداء عليه من قبل الطلبة وأولياء أمورهم، فيما أكد بعض المعلمين أن مدير التربية قام بنقل معلم آخر نقلا تعسفيا بعد التضامن مع زميلهم.

 

فيما أكد المعلم ضرار عبابنة أن مدير التربية والتعليم قام بنقله من المدرسة بعد توقف المعلمين جميعا بما فيهم هيئة الإدارة عن التدريس إثر احتجاجهم على ظاهرة الاعتداء على المعلمين وتضاغمنا معه، مؤكدا أنه تم نقله تعسفيا لمدرسة الشلالة.

 

يذكر أن وزير التربية والتعليم قام اليوم الاثنين بزيارة لمدينة العقبة، في حين أكد معلمون أن وزير التربية والتعليم عيد دحيات لم يقم بزيارة المدارس التي تعاني من مشاكل يتطلب بحثها مع المعلمين ومدراء المدارس مثل مدرسة الكرامة الثانوية ومدرسة الشلالة،مؤكدين تكرر المناشدات لوزارة التربية لحل قضيتهم، معربين عن استنكارهم لعدم قيام وزير التربية بالالتقاء بالمعلمين رغم حصول المشكلة خلال اليومين الماضيين.

 

من جانبه أكد محافظ العقبة ثامر الفايز لـ "سرايا" بأن وزارة الداخلية تولي أمن المعلمين الأولوية ، مؤكدا أن محافظة العقبة تعمل على إصلاح ذات البين لغايات توفر سبل التعليم وإنها ستقوم على أثر الشكوى التي سيتقدم بها المعلمين بإجراء كل ما يكفل حمايتهم وضبط المعتدين ومجازاتهم قانونيا

 

المصدر: موقع سرايا الاخباري